طب العظام هو من التخصصات الهامة والحيوية والتي لا غنى عنها خاصة في الوقت الحالي نظرًا لمشاكل العظام المتعددة التي يعاني منها كل من الكبار والشباب، ومشاكل العظام ليست من النوع الذي يحتمل الانتظار، لذلك من المهم جدا أن نحسن اختيار طبيب العظام القادر على حل المشاكل الصحية المتعلقة بصحة العظام بشكل سليم وآمن، لأن أي خطأ في التعامل مع العظام قد يؤثر على حركة الجسم بشكل كبير.
لذلك سنتكلم في هذا المقال عن كيفية اختيار افضل دكتور عظام بالقاهرة وعن المواصفات التي ينبغي أن نبحث عنها أثناء اختيار الطبيب.

تواصل معنا



    دكتور مصطفى شكري

    استشاري جراحة  العظام
    بكالوريوس الطب والجراحة جامعة عين شمس
    ماجستير جراحة العظام جامعة عين شمس
    زميلة كلية الجراحين الملكية بإنجلترا ( أدنبرة )
    خبير في جراحات تغيير المفاصل ( الركبة – الفخذ – الكتف )

    مواصفات دكتور العظام المثالي

    إذا كنت تبحث عن افضل دكتور عظام بالقاهرة فينبغي أن تبحث عن الدكتور الذي يجعل كل همه أمانك وصحتك، وهذا النوع من الأطباء يتميز بالمواصفات التالية:

    أولًا: الدقة

    عمليات العظام من العمليات الدقيقة التي تحتاج الخبرة والمهارة في التعامل مع الجسم لأن العظام تشكل جزءًا أساسيًا من الجهاز الحركي للإنسان، وأي تعامل مع العظام يكون له مردود على نظام الحركة في الجسم، لذلك عندما تريد أن تختار دكتور جراحة عظام بالقاهرة أو بأي مكان آخر تأكد من أنه على القدر المطلوب من الدقة والمهارة.

    ثانيا: الخبرة

    تعتبر الخبرة عنصرًا هامًا في مجال طب العظام، وكلما زادت عدد سنوات خبرة الطبيب وعدد العمليات التي شارك فيها كلما أصبحت أكثر ثقة في التعامل معه لعلاج مشاكل العظام، فعندما نبحث عن افضل دكتور لعلاج الرباط الصليبي في مصر فلا يكن سؤالك فقط عن افضل دكتور عظام بالقاهرة بل لا بد أن يكون قد مر بأكثر من عملية رباط صليبي وحقق فيها نتائج جيدة حتى نثق فيه ونطمئن من نتائج التعامل معه في حالات دقيقة مثل الرباط الصليبي وغيرها من مشاكل العظام.

    ثالثًا: الأمان

    بعض عمليات العظام تكون حساسة للغاية مثل عمليات العمود الفقري والرباط الصليبي، ولذلك لا بد أن نحرص على أن يوفر الطبيب الذي سيتعامل معها أعلى درجات الأمان والسلامة حتى لا تتأثر أجزاء أخرى في الجسم مثل الحبل الشوكي وغيره من الأعضاء التي تتداخل مع العظام في تكوين الجسم، فمثلا عند البحث عن افضل دكتور لعملية الرباط الصليبي في مصر تأكد من أن هذا الطبيب يضع عنصر الأمان في الاعتبار أثناء إجرائه لعمليات العظام.

    وكذلك أيضًا عندما يتعرض الشخص لمشكلة في المفاصل لا بد أثناء بحثه عن دكتور عظام ومفاصل بالقاهرة أو في أي مكان أن يختار الطبيب الذي يضع نصب عينيه سلامة المريض أثناء العملية وبعدها كذلك.  

    والنصيحة الأخيرة أن تسأل باستمرار الأصدقاء والأقارب عن افضل دكتور عظام بالقاهرة وهذه الخطوة ستوفر الكثير من جهد البحث وستعطيك صورة مبدئية عن درجة كفاءة الطبيب الذي ستتعامل معه.

    قيم المقال